الملك سلمان يأمر بمعالجة التوائم الملتحمة من تنزانيا على نفقة المملكة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت جريدة الشرق الاوسط ان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر بمعالجة التوائم الملتصقة من تنزانيا في المملكة العربية السعودية على حساب المملكة.

وتقوم سفارة المملكة العربية السعودية في تنزانيا بوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات كجزء من المرسوم الملكي الخاص بالتعامل مع التوائم؛ بدءا بزيارة قام بها وفد من السفارة إلى التوائم في مستشفى موهيمبيلي الوطني في دار السلام ، تنزانيا.

وقد استقبلهم مدير المستشفى، الدكتور لورنس موسيرو، وكذلك والدة التوأم. وتلقى الوفد التقارير الطبية اللازمة أثناء قيامه بترتيب سفره خلال الأيام القادمة لإجراء العملية الجراحية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية. فيما رحبت الحكومة التنزانية ببادرة المملكة العربية السعودية، مشيدة بالدور الإنساني الرائد للمملكة.

 توأم تنزانا

 

يذكر أنها ليست المرة الاولى التي يظهر فيها هذا النوع من التوائم الملتحمة في هذا البلد الافريقي حيث سبق وان اشتهر توأم سيامي منذ سنوات وهما فتاتان ماريا وكونسولات ما كيكوتي، ملتصقتين من موضع أسفل السرّة. وقد عاشتا بأعضاء مشتركة كالكبد والرئة، وكان لهما قلبان ورأسين وذراعان لكل منهما. استطاعتا الفتاتين العيش حتى العشرينات وتسببت أنباء وفاتهما في حدوث حالة حزن عمت أرجاء تنزانيا والعالم، نظرا لشهرتها ومحبة الجميع لهما، كما نشر العديد من المستخدمين بمواقع التواصل الاجتماعي رسائل تعزية لأسرتهما وأصدقائهما. وكتب الرئيس التنزاني، جون ماغوفولي، تغريدة بموقع “تويتر” أعرب فيها عن حزنه لوفاتهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق