الرئيس الصينى: نعتزم عقد مؤتمر دولى حول القضية الفلسطينية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس الصينى شى جين بينج عن عزمه عقد مؤتمر دولى عن القضية الفلسطينية ودعمه لإيجاد حل دائم لها قائم على حل الدولتين و مبادرة السلام العربية التى تعد الأساس لمفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل الخروج من الجمود الحالي.

جاء ذلك فى كلمته التى القاها صباح اليوم فى افتتاح الدورة الثامنة للاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون الصينى – العربى .

وقال أن بكين سوف تقدم مساعدة مالية تقدر بقيمة 100 مليون دولار لدعم النمو الاقتصادى وتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين وأنها سوف تقدم التبرعات أخرى لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين / الاونروا / مشددا على ضرورة العمل على إحلال السلام وتحقيق التنمية فى منطقة الشرق الأوسط من منظور أمنى مشترك واحترام خصوصية الدول والتمسك بالعدل والمساواة .

وأكد أهمية التنمية من أجل تحقيق السلام فى منطقة الشرق الأوسط والانفتاح والتعاون من أجل تحقيق الكسب المشترك والازدهار لشعوب العربية والصينية مشيرا إلى أن الأمة العربية التى تمتلك الحكمة و خلقت حضارة باهرة تستطيع مواجهة تحديات العصر الحديث.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق