الارشيف / عرب وعالم / الوطن

ما هي خلية "العبدلي" الإرهابية التي كشفت الكويت عن أسماء عناصرها؟

كشفت وزارة الداخلية الكويتية أسماء 12 شخصا، كانت قد أعلنت في وقت سابق من أمس السبت القبض عليهم، "إنفاذاً لحكم محكمة التمييز الصادر" في القضية المعروفة بـ"خلية العبدلي".

وكانت الوزارة أعلنت، في بيان سابق، أن "الجهات الأمنية المختصة تمكنت فجر اليوم السبت.. من إلقاء القبض في مناطق متفرقة من البلاد على 12 شخصاً من المحكومين نهائياً فيما يسمى بخلية العبدلي".

"الوطن" رصدت 7 معلومات عن خلية العبدلي.

1- خلية إرهابية تابعة لحزب الله اللبناني قامت بتخزين وحيازة السلاح في مزرعة بمنطقة العبدلي بكميات كبيرة.

2- تمكنت السلطات الكويتية من القبض عليها في تاريخ 13 أغسطس 2015.

3- قالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية الكويتية ضبطت كمية من الأسلحة مهربة من العراق ومخبأة أسفل منازل قرب الحدود واعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في خلية مرتبطة بحزب الله.

4- شملت المضبوطات 19 ألف كيلوجرام ذخيرة و144 كيلوجراما من المتفجرات و68 سلاحا متنوعا و204 قنابل يدوية إضافة إلى صواعق كهربائية و 56 قذيفة (آر بي جي).

5- في 15 سبتمبر 2015 بدأت محكمة الجنايات في الكويت أولى جلسات محاكمة المتهمين، وهم 25 كويتيًا وإيراني واحد، ووجهت لهم النيابة تهم التخابر مع إيران وحزب الله بقصد القيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت.

6- في 12 يناير 2016 قضت محكمة الجنايات الكويتية باعدام إيراني هارب وكويتي بتهم منها التخابر لصالح إيران وحزب الله اللبناني وحيازة متفجرات.

7- قضت المحكمة أيضًا بمعاقبة متهم واحد بالمؤبد ومعاقبة آخرين بفترات سجن مختلفة بين خمس سنوات و15 سنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا