تركى المالكى: تحرير الحديدة من شأنه تأمين الملاحة البحرية بالممرات الدولية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال العقيد تركى المالكى، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، إن تحرير مدينة الحديدة سينعكس على كافة اليمنيين وسيوقف الجباية غير الشرعية باليمن.

 

وأضاف المالكى، خلال مؤتمر صحفى إن التحالف يقدم كافة التسهيلات لدخول المساعدات الطبية والغذائية إلى الحديدة، بينما يواصل الحوثيون تحويل المدنيين فى الحديدة إلى دروع بشرية، بالإضافة إلى تحويل مساكن اليمنيين بالمدينة إلى تحصينات عسكرية.

 

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربى، إلى أن تحرير الحديدة من شأنه تأمين الملاحة البحرية فى الممرات الدولية، مؤكدا استمرار عمليات التحالف في الحديدة ومواصلة العمل لإعادة الشرعية اليمنية، بجانب إسهام القوات المشتركة فى إزالة الألغام.

 

وأكد تركى المالكى، أن الحل السياسى الدبلوماسى هو دائما الأمثل للشعب اليمنى، مبينا أن العمليات فى صعدة حققت تقدما ومكاسب كثيرة على الأرض، بسبب وتيرة العمليات العسكرية التى تسير هناك بشكل سريع، وتابع بالقول: "نعمل على توزيع المساعدات على كافة الأراضى اليمنية دون أى تمييز".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق