سانا: الجيش السورى يستهدف تجمعات لـ"جبهة النصرة" فى ريف حلب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفذت وحدات من الجيش السورى اليوم الأربعاء، هجمات مركزة على تحركات وتجمعات لتنظيم جبهة النصرة فى ريفى حلب الغربى والجنوبى الغربى.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن "وحدة من الجيش، أوقعت قتلى ومصابين فى صفوف ارهابيى تنظيم جبهة النصرة، وذلك بعد تنفيذ ضربات دقيقة على تحركاتهم فى محيط منطقة خربة معراتة بالريف الجنوبى الغربى".

وأضافت الوكالة أن مدفعية الجيش نفذت ضربات مركزة على تجمع لتنظيم جبهة النصرة على محور جمعية الزهراء غرب مدينة حلب، ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلية دفع رباعى لهم.

وأحبطت وحدة من الجيش السورى أمس محاولة تسلل مجموعة تابعة لتنظيم جبهة النصرة باتجاه نقاط عسكرية فى ريف حلب الجنوبى الغربي، وأوقعت 15 إرهابيا بين قتيل ومصاب.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسى فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا رصد خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 انتهاكات لوقف إطلاق النار، بينما لم يرصد الجانب التركى أية انتهاكات.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن هذه الانتهاكات رُصدت فى محافظتى حلب واللاذقية، مؤكدا أن الوضع فى مناطق خفض التصعيد فى سوريا ما زال يتسم بالاستقرار.

وأضاف البيان أن مركز المصالحة الروسى فى سوريا نفذ خلال الـ24 ساعة الأخيرة عمليتين إنسانيتين، بهدف إيصال شحنة إنسانية، تضم 890 سلة غذائية إلى كل من مدينة كفر باطنة بريف دمشق وقرية حيالين بريف حماة.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية - فى بيانها - إلى أنه تم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تقديم الإسعافات والخدمات الطبية لــ376 شخصا، ولم يتم توقيع أية اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف العمليات العسكرية، مؤكدة أنه لم يتغير عدد الفصائل المسلحة، التى أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق